مساحة إعلانية

هل يمكن للقطط أكل طعام الكلاب

هل يمكن للقطط أكل طعام الكلاب؟

هل سبق لك أن أمسكت قطتك وهي تلبس عشاء الجرو الخاص بك؟

إذا كان لديك، فمن المحتمل أنك قمت بأخذ مزدوج.

بعد كل شيء، هل يمكن أن تأكل القطط طعام الكلاب بأمان؟

لمعرفة ذلك، تحدثنا مع الدكتورة ميغان دونداس، الطبيب البيطري ومالك الممارسة في مركز لينكولندال البيطري في نيويورك، الذي أوضح سبب رغبة قطتك في تناول طعام كلبك في المقام الأول، وما إذا كان يجب أن تشعر بالقلق إذا كان يفعل.

لماذا تأكل قطتك طعام الكلاب

يمكن أن تكون القطط خاصة جدًا فيما يتعلق بما تأكله ، لذلك إذا وجدت قطتك تتغذى على طعام كلبك، فقد يكون ذلك لأن الطعام الذي حصلت عليه للتو لا يفعل ذلك من أجله.

قال الدكتور دونداس لصحيفة The Dodo: “ قد يكون لبعض القطط نكهة مفضلة”. لذلك، قد تحب قطتك نكهة طعام كلبك أكثر من طعمها.

قال الدكتور دونداس: “قد تلعب عوامل مثل حجم القبلات دورًا”. “قد تفضل قطتك شكلًا أو حجمًا مختلفًا لطعامها إذا كانت هذه مشكلة طعام جاف.”

في بعض الأحيان، لا يتعلق الأمر بالنكهة أو حجم كيبل على الإطلاق.

وأوضح الدكتور دونداس أن “الأشياء التي تبدو تافهة مثل موقع منطقة التغذية قد تلعب دورًا في قرار القطة اختيار طعام الكلب على طعامه”.

على سبيل المثال، إذا كانت قطتك تحب الاحتفاظ بمفردها، فقد لا ترغب في تناول طعامها إذا كان وعاءها في جزء مزدحم من منزلك.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

من أجل الوصول إلى فيديوهاتنا لرعاية قطتك كما يجب

على الجانب الآخر، إذا كانت قطتك اجتماعية أكثر – لكن سلطتها معزولة قليلاً – فقد ترغب في تناول الطعام من طبق الكلب إذا كانت في منطقة بها حركة مرور أكثر على الأقدام.

قال الدكتور دونداس: “قد تأكل بعض القطط طعام الكلب لأنها تعلم أن هذا سيؤدي إلى مزيد من الاهتمام من أصحابها”.

هل يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب بأمان أم أنها ضارة؟

هل تناول وعاء من طعام الكلاب من حين لآخر سوف يفسد قطتك بشكل خطير؟

رقم.

قال الدكتور دونداس: “ بشكل عام، لن يكون هناك ضرر على القطة إذا أكلت كمية صغيرة من طعام الكلاب من حين لآخر”.

ومع ذلك، بالتأكيد لا تعتاد على إطعام كلبك طعام القطط.

وأوضح الدكتور دونداس: “إذا كانت القطة تأكل طعام الكلاب بشكل أكثر اتساقًا على مدى فترة زمنية أطول، فقد تعاني القطة من نقص في واحد أو أكثر من العناصر الغذائية الأساسية التي لا تستطيع أجسامها تصنيعها بمفردها”.

لذلك، في حين أن طعام الكلاب ليس سيئًا بطبيعته للقطط، إلا أنه ليس جيدًا لهم.

هذا لأن جسم القطة وجسم الكلب يحتاجان إلى أشياء مختلفة تمامًا ليكونا في أفضل حالاتهما.

لماذا لا يجب أن تأكل القطط طعام الكلاب

هذا هو المكان الذي يلعب فيه بعض العلم.

قال الدكتور دونداس: “كما يقول المثل: [القطط ليست كلابًا صغيرة]”. “لديهم علم وظائف الأعضاء، وعلم التشريح، وبالتالي احتياجات غذائية مختلفة.”

على سبيل المثال، تحتاج القطط للحصول على البروتين والدهون من مصادر اللحوم.

ومع ذلك، تتمتع الكلاب بمزيد من المرونة في نظامها الغذائي، ويمكن أن تحصل بنجاح على العناصر الغذائية من أشياء مثل الحبوب والخضروات.

أوضح الدكتور دونداس أن “القطط لديها متطلبات بروتين أعلى، كما هو متوقع من آكل لحوم حقيقي”.

لذا تكمن المشكلة في أنه إذا كانت قطتك تأكل طعامًا للكلاب، فمن المحتمل أنها لن تحصل على العديد من العناصر الغذائية القائمة على البروتين التي يحتاجها، وستفتقد بعض المكونات الرئيسية، مثل النياسين.

قال الدكتور دونداس: “النظام الغذائي الذي يلبي الاحتياجات الغذائية للكلب بمصادر البروتين النباتي والحيواني قد يكون ناقصًا للمتطلبات الغذائية للقطط ، حيث قد لا توفر البروتينات النباتية ما يكفي من النياسين”.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضيفها قطتك إلى طعامها لا تفعلها الكلاب.

قال الدكتور دونداس: “حمض الأراكيدونيك هو حمض دهني أساسي لا تستطيع القطط تكوينه بمفردها ويجب أن يُضاف إلى طعامها”. “يمكن للكلاب أن تصنع هذا الأحماض الدهنية، وبالتالي، لا يحتوي طعام الكلاب عادةً على حمض الأراكيدونيك مضافًا إليه.”

تشمل الأشياء الأخرى التي تحتاجها قطتك والتي لا يتم تضمينها دائمًا في طعام الكلاب ما يلي:

  • التورين
  • فيتامين أ

لا تستطيع قطتك إنتاج التوراين أو فيتامين أ بمفردها، لذلك من المهم أن تحصل على ما يكفي منه في طعامها.

قال الدكتور دونداس: “غالبًا ما يكون [فيتامين أ] مكونًا من مكونات طعام الكلاب، ولكن قد لا يكون موجودًا بكميات عالية بما يكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية للقطط”.

ماذا يحدث إذا أكلت قطتك طعام الكلاب لفترة طويلة

مرة أخرى، فإن تناول القليل من طعام الكلاب من حين لآخر لن يؤذي قطتك حقًا.

ولكن إذا استمر لفترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى نقص المغذيات، لأن طعام الكلاب يفتقد إلى العديد من الأشياء التي تحتاجها القطط حقًا في وجباتها الغذائية.

وفقًا للدكتور دونداس، إذا كانت قطتك تعاني من نقص فيتامين أ، فقد تظهر عليها أعراض مثل:

  • معطف باهت
  • ضعف العضلات
  • فقدان كتلة العضلات
  • العمى الليلي

قد يتسبب انخفاض مستويات حمض الأراكيدونيك أيضًا في بعض المشكلات الصحية لقطتك.

وأوضح الدكتور دونداس أن “علامات المرض المرتبطة بنقص حمض الأراكيدونيك هي تشوهات [في] القيم المخبرية المرتبطة بصحة الكبد والكلى، وأمراض جلدية في بعض الحالات”.

كيف تمنع قطتك من أكل طعام الكلاب

نظرًا لوجود مجموعة من الأسباب التي تجعل قطتك تأكل طعام كلبك، فهناك مجموعة من الطرق لإصلاحها!

إذا كانت قطتك تفضل طعام كلبك ببساطة بسبب الذوق أو الحجم أو الملمس، فابحث عنه شيئًا مشابهًا، ولكنه مصمم للقطط.

أوضح الدكتور دونداس: “حاول إطعام قطتك طعامًا يستخدم نفس مصادر البروتين ونكهة طعام الكلب”.

(تذكير: قبل تبديل طعام قطتك، تأكد من استشارة الطبيب البيطري!)

إذا كانت قطتك تأكل طعام كلبك بسبب مكان وجود طعامها، فإن هذا الإصلاح سهل للغاية.

فقط قم بتبديل المواقع!

قال الدكتور دونداس: “إذا كان وعاء الطعام الخاص بالقط في منطقة ذات حركة مرور عالية على الأقدام، فحاول نقل محطة إطعام القطة إلى منطقة أكثر هدوءًا في المنزل”. “على العكس من ذلك، إذا كانت قطتك عبارة عن فراشة اجتماعية وكانت محطة التغذية مخفية حاليًا بعيدًا عن مكان الحدث، فجرّب موقعًا جديدًا.”

وإذا كان الأمر يتعلق باهتمام BFF الخاص بك، فقد يساعدك المزيد من وقت اللعب أيضًا!

قال الدكتور دونداس: “بعض الوقت الإضافي مع قطتك قد يحل المشكلة”.

وصدق أو لا تصدق، قد لا يكون لهذه المشكلة أي علاقة بما تأكله قطتك أو مكان وجودها في منزلك.

بدلاً من ذلك، قد يكون الأمر كله متعلقًا بما يأكله منه .

أوضح الدكتور دونداس أن “حجم طبق التغذية قد يحدث فرقًا كبيرًا مع القطط”. قد يساعد الوعاء الأكبر في إبقاء القطة تأكل طعامها لأن حافة الأوعية الصغيرة قد تلامس شوارب القط، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأمر. إذا كنت تشك في أن قطتك حساسة لنوع الوعاء الذي تتغذى منه، فيمكنك حتى تجربة طبق مسطح بدلاً من وعاء “.